منتدى العلا

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:ناسف للازعاج
لا كن نتمنى من زائرنا الكريم التكرم بالتسجيل و الانظمام لاسرتنا المتواضعة

مرحبا بك يا زائر في منتديات العلا

المواضيع الأخيرة

» لعبة شرح قواعد اللغة الفرنسية.. بالنقاط
الجمعة ديسمبر 26, 2014 2:02 pm من طرف saratoumi

» بعض المهن بالفرنسى
الجمعة ديسمبر 26, 2014 2:00 pm من طرف saratoumi

» اعزف على البيانو
الجمعة ديسمبر 26, 2014 1:55 pm من طرف saratoumi

» مواقع للالعاب
الجمعة ديسمبر 26, 2014 1:48 pm من طرف saratoumi

» لعبة fun run
الأربعاء مايو 29, 2013 11:08 am من طرف majed74995

» لعبة الكلمات السهمية .....
الجمعة ديسمبر 10, 2010 9:29 pm من طرف boupin

» لغز جديد و محير أتحدى الكل....
السبت نوفمبر 06, 2010 6:11 pm من طرف nina4

» عندما يزرع الامل ......... بكذبه
الأربعاء فبراير 24, 2010 4:15 pm من طرف cyranomazagan

» تكفون ياأهل العلا
الأربعاء يناير 27, 2010 3:32 pm من طرف شخص

» @ نكت جديده @
الأربعاء ديسمبر 23, 2009 4:04 pm من طرف marissa

دخول

لقد نسيت كلمة السر

ممنوع النسخ

منع سرقت الصور


    ملح الطعام ممنوع في غزة بأمر الحصار !!

    شاطر

    ساكورا فراشة الامل
    عضو نشيط
    عضو نشيط

    انثى العقرب الثور
    عدد الرسائل : 70
    تاريخ الميلاد : 29/10/1997
    العمر : 19
    عارضة الطاقة :
    50 / 10050 / 100

    المزاج :
    اعلام الدول :
    نقاط : 14347
    تاريخ التسجيل : 11/03/2009

    لعب الادوار
    لعبة لعب الادوار:

    ملح الطعام ممنوع في غزة بأمر الحصار !!

    مُساهمة من طرف ساكورا فراشة الامل في الخميس أبريل 09, 2009 1:40 pm

    اشتد الحصار على قطاع غزة بعد الحرب المدمرة التي نفذها الجيش الاسرائيلي على مدار 22 يوماً ، وكان يعتقد البعض أن دماء الشهداء والجرحى والدمار الهائل الذي أحدثته الألة الحربية الاسرائيلية ستكون مبررا كافيا ؟لإستصدار قرار دولي يلزم اسرائيل برفع الحصار عن قطاع غزة ، وفتح المعابر لإعادة البناء ، ولكن بعد شهرين وأكثر من اعلان وقف اطلاق النار لم يصدر هذا القرار وبقي الحصار يشتدد على القطاع ويضيق حلقة بعد حلقة حتى وصل ملح الطعام:

    أم هاني ربة منزل وأم لستة أولاد تقول الذي التقاها في سوق النصيرات ، وسط قطاع غزة ، أنها تعبت من البحث عن ملح الطعام ولم تجد مبررا لإختفاء هذه المادة الأساسية والتي لايمكن الاستغناء عنها ابدا .

    وتضيف أم هاني :' لايمكن أن نتحمل أكثر من هذا الذي يحدث ، بعد كل هذا الموت والدمار والحصار باق بل ويشتدد علينا يوما بعد يوم ، أين الضمير الانساني ؟ وأين حقوق الانسان ، هل يعقل أن نترك ضحايا بيد اسرائيل الى الأبد'.

    اما منير الرنتيسي صاحب سوبر ماركت في منطقة الرمال بمدينة غزة يقول :' منذ اسبوعين لم يورد الينا ملح الطعام وبسؤالنا تجار الجملة يقولون أن اسرائيل لم تسمح بإدخال الملح الى القطاع رغم أنهم طالبوا العديد من الجهات المعنية بالضغط على اسرائيل للسماح بإدخال الملح لضرورته الحياتية '.

    ويضيف الرنتيسي :' وحسب ما يتناقله الناس اليوم عن إختفاء ملح الطعام أن اسرائيل منعت دخوله الى القطاع بسبب استعماله في حشوة الصواريخ التي تصنعها المقاومة '.

    وكان الاتحاد الأوروبي قد وجه انتقادات إلى إسرائيل حول منع دخول بضائع إلى القطاع وبعث أربعة مسؤولين أوروبيين، قبل أسبوعين، رسائل إلى رئيس الحكومة الإسرائيلية، ايهود أولمرت، وباراك ووزيرة الخارجية، تسيبي ليفني، والوزير يتسحاق هرتسوغ، المسؤول عن المساعدات الإنسانية إلى القطاع. واحتج المسؤولون الأوروبيون الأربعة على التأخير في نقل المساعدات إلى غزة وطالبوا إسرائيل ببلورة سياسة واضحة في هذا الخصوص. وادعت إسرائيل في ردها على هذه الانتقادات بأن تأخير دخول بضائع إلى القطاع نابع من عدم حدوث تقدم في موضوع الجندي الإسرائيلي الأسير في القطاع غلعاد شاليت.

    ومن وجهة نظر أدهم المنسي استاذ الاقتصاد في جامعة الأزهر بمدينة غزة أن اسرائيل تستثمر كل ما هو ممكن لتشديد حصارها على قطاع غزة ، كورقة ضغط على الفصائل الأسرة للجندي جلعاد شاليط كي تحقق انفراجا يناسبها داخليا في هذا الاتجاه وإطلاق سراحه ، مع تمسكها بخيار التهديد العسكري المباشر ، فحكومة أولمرت معنية جدا قبل وصول الحكومة الجديدة بعملية الإفراج ولكن ليس بأي ثمن ، فإسرائيل منعت مواد اساسية لم تكن في قوائم الممنوعات يوما ، منها المنظفات المنزلية ، ومنع إدخال الشيكل الى البنوك واليوم نسمع عن منعها لإدخال ملح الطعام ، وكل هذا يؤشر الى استنفاذ أولمرت الوسائل العسكرية والسياسية لإطلاق سراح شاليط ويستعمل دون وازع اخلاقي او انساني كل ما يمكنه مهما كانت الوسيلة المستعملة مناهضة للقوانين الدولية وحقوق الإنسان.
    قطاع غزة الممتد من حصاره الى حصاره حتى ملح الطعام ، يغسل وجهه بماء البحر كل صباح كي لا ينسى طعم المختفي اليوم من أسواقه ويسأل المزيد من الصبر من أجل صمودٍ يناسب واقعه القاسي

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة ديسمبر 09, 2016 6:25 pm