منتدى العلا

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:ناسف للازعاج
لا كن نتمنى من زائرنا الكريم التكرم بالتسجيل و الانظمام لاسرتنا المتواضعة

مرحبا بك يا زائر في منتديات العلا

المواضيع الأخيرة

» لعبة شرح قواعد اللغة الفرنسية.. بالنقاط
الجمعة ديسمبر 26, 2014 2:02 pm من طرف saratoumi

» بعض المهن بالفرنسى
الجمعة ديسمبر 26, 2014 2:00 pm من طرف saratoumi

» اعزف على البيانو
الجمعة ديسمبر 26, 2014 1:55 pm من طرف saratoumi

» مواقع للالعاب
الجمعة ديسمبر 26, 2014 1:48 pm من طرف saratoumi

» لعبة fun run
الأربعاء مايو 29, 2013 11:08 am من طرف majed74995

» لعبة الكلمات السهمية .....
الجمعة ديسمبر 10, 2010 9:29 pm من طرف boupin

» لغز جديد و محير أتحدى الكل....
السبت نوفمبر 06, 2010 6:11 pm من طرف nina4

» عندما يزرع الامل ......... بكذبه
الأربعاء فبراير 24, 2010 4:15 pm من طرف cyranomazagan

» تكفون ياأهل العلا
الأربعاء يناير 27, 2010 3:32 pm من طرف شخص

» @ نكت جديده @
الأربعاء ديسمبر 23, 2009 4:04 pm من طرف marissa

دخول

لقد نسيت كلمة السر

ممنوع النسخ

منع سرقت الصور


    ثرثرة المراة لها تفسير علمي...

    شاطر

    ساكورا فراشة الامل
    عضو نشيط
    عضو نشيط

    انثى العقرب الثور
    عدد الرسائل : 70
    تاريخ الميلاد : 29/10/1997
    العمر : 19
    عارضة الطاقة :
    50 / 10050 / 100

    المزاج :
    اعلام الدول :
    نقاط : 14347
    تاريخ التسجيل : 11/03/2009

    لعب الادوار
    لعبة لعب الادوار:

    ثرثرة المراة لها تفسير علمي...

    مُساهمة من طرف ساكورا فراشة الامل في الأحد أبريل 19, 2009 9:11 am

    بسم الله الرحمن الرحيم



    حينما نتكلم عن الثرثرة فاننا حتما نتكلم عن وجود المراة، اذ اصبح هذا المفهوم لصيقا بها اكتر من الرجل، و من هنا يمكن ان نتساءل عن مدى جدوانية المثل القائل ، السكوت حكمة و خير الكلام ما قل و دل، و هل الثرثة داء ام دواء للمراة؟؟؟
    ثبت علميا ان لدى المراة هرمون اطلق عليه اسم..اوكسيتوسين.. وصفه العلماء بانه هرمون ضبط المزاج، وهو الذي يدفع المراة الى التحدث مع الاهل و الصديقات، للتخلص من الضغوط دون الانسحاب للصمت و الاندفاع للعدوان، كما يفعل الرجال، و هو ما يجعل المراة اقل عرضة للادمان و الاضطرابات العصبية...
    و بالتالي فان النساء يتاثرن بالضغوطات النفسية حسب نسبة الاوكسيتوسين، كما ان قياس نسبة هذا الاخير لدى السيدات خلص الى ان اللائي لهن ضغوطات قليلة ترتفع لديهن النسبة، حيث نجد ان الهرمون يرتفع عند الذكريات الجميلة و ينخفض عند المؤلمة، وهذا الهرمون تفرزه الغدة النخامية ، ووظيفته الاساسية هي انقباض الرحم و تدفق الحليب ، وهو يفرز عند الجنسين ، ولكن بكمية اكبر عند السيدات، و يؤدي هرمون الاوستروجين الى زيادة فاعلية الاوكسيتوسين ، بينما هرمون الدكورة..التستوسترون ...يؤدي الى خفض فاعليته...

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة ديسمبر 09, 2016 6:24 pm